الطباعة ثلاثية الابعاد تطلق ثورة في عالم الأحذية
اديداس تبدأ تصنيع احذية رياضية مطبوعة تحت الطلب بتقنيات مستقبلية على أساس عملية مسح للأقدام بشكل فردي.
واشنطن – تركت تقنية الطباعة ثلاثية الابعاد بصمتها على قطاع الصناعة، غير انها تعد الان لثورة حقيقية في سوق الاحذية اشعلت فتيلها بالفعل رائدة الاحذية الرياضية أديداس.
وكشفت العملاقة الالمانية عن حذاء رياضي جديد مطبوع تحت الطلب بناء على شكل ومقاسات قدم كل زابون على حدة.
والطباعة ثلاثية الأبعاد هي صيغة من تكنولوجيا التصنيع بالاضافة حيث يـُخلق الشيء ثلاثي الأبعاد بوضع طبقات متتالية.
وبمجهود مشترك مع شركة كاربون للتكنولوجيا الواقع مقرها في وادي السيليكون والتي تركز على خلق منتجات مبتكرة، قدمت اديداس الحذاء الرياضي "فوتوركرافت 4 دي".
واعتمدت الشركة في تصنيع الحذاء القادم من المستقبل على البيانات الواردة من المستهلكين على أساس عملية مسح أقدامهم بشكل فردي.
وقالت الشركة ان "فوتوركرافت 4 دي" عصارة جهود 17 عاما من تشغيل البيانات، وتم خلقه باستعمال عملية سوبر مستقبلية تستعمل الإسقاط الضوئي الرقمي والمواد الصمغية إرتنج السائلة.
وتعرف طريقة الإنتاج باسم "الإنتاج المستمر للواجهة السائلة" التي تعتمد في نهاية المطاف على إضاءة الأشعة فوق البنفسجية لعملية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
وتوضح الشركة أن هذا النوع من العمل يؤدي إلى إنتاج مواد نهائية أكثر قوة ويسرع هذا النهج بشكل كبير من دورة التصنيع الشاملة.
وليست هذه الأولى التي تجرب فيها أديداس تصنيع الأحذية الرياضية عن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث أصدرت شركة صناعة الأحذية الرياضية الألمانية قبل بضع سنوات دفعة محدودة من أحذية رياضية مطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد، وترغب حالياً بنقل التجربة لمستوى أعلى.
وتخطط الشركة في الوقت الحالي لإطلاق ثلاثمائة زوج من الحذاء الرياضي في شهر أبريل/نيسان الحالي للأهل والأصدقاء، وخمسة آلاف زوج لتجارة التجزئة في خريف وشتاء 2017، كما انها تخطط لخلق أكثر من 100 ألف زوج بحلول نهاية عام 2018.
التعليقات على الموضوع