شبكة المعلومات الجديدة

http://www.aldanahnews.ml/


«على اسم مصر».. الآلاف يحتفلون بذكرى 30 يونيو بدار الأوبرا




إيناس عبدالدايم: إقامة حفل دورى مجانى بعد نجاح التجربة وتحقيق الهدف
«على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء.. أنا مصر عندى أحب وأجمل الأشياء».. كلمات رددها الشاعر الراحل صلاح جاهين منذ عشرات السنين وتجلت فى ملحمة فنية، مساء أمس، بالمسرح المكشوف بالأوبرا، فى احتفالها بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، بمشاركة الآلاف.
وقال بيان للأوبرا عن الاحتفالية: إن مشاركة الآلاف من الرجال والنساء والشباب والشيوخ والأطفال «ليتأكد للعالم أجمع أنها ثورة الشعب المصرى التى حماها جيش مصر العظيم ومن هنا جاء اختيار شباب وأطفال مركز تنمية المواهب ليكونوا نجوم هذه الاحتفالية تعبيرا عن قوة مصر بشبابها ومستقبلها متمثلا فى الأجيال الجديدة باعتبارهم صناع المستقبل».
بدأت مظاهر الاحتفال على جدران الأوبرا الخارجية وهو المكان الذى شهد الشرارة الأولى للثورة على الإخوان قبل أربع سنوات، حيث تزينت الجدران الخارجية بأعلام مصر معلنة عن بدء الاحتفال الذى شارك فيه 80 طفلًا وشابًا تتراوح أعمارهم من 6 حتى 22 عامًا من الموهوبين تحت إشراف عبدالوهاب السيد وتدريب الأصوات الدكتورة نادية عبدالعزيز قيادة محمد عبدالستار، وتوزيع موسيقى كريم عبدالوهاب.
بدأ برنامج الحفل بالسلام الوطنى ثم قدمت مجموعة من الأغانى الوطنية التى تدعم روح الانتماء وتدعو إلى البناء والعمل منها: «بسم الله، حيوا العلم، البداية، على باب مصر، مصر تتحدث عن نفسها، بلادى مصر، رايات النصر، وحياة رب المداين، يا رحمن، كل أخ عربى أخى، عاش، طوبة فوق طوبة، يا حبيبتى يا مصر، فيها حاجة حلوة، مليون تعظيم سلام، تعرف تتكلم عربى، مصر يا أعز الحبايب)، أداء أحمد فريد، أسماء الدسوقى، أحمد محمود، ولاء عبدالرحمن، أحمد الهوارى، سمر مصطفى، رحمة مصطفى، أحمد مجدى، آية مروان، أصالة خالد، مازن محسن، أحمد الهوارى.
وصاحب الأغانى مجموعة من الاستعراضات فى شكل تابلوهات فنية راقصة لفصول البالية تحت إشراف ممدوح حسن تخللها كلمات لرموز الوطن منهم الشيخ الشعراوى والبابا شنودة وصلاح جاهين عرضت على شاشات بجنبات المسرح تبث رسائل قوية تبرز قيم حب الوطن والخير والجمال.
وعقب انتهاء الحفل، قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم: إن الهدف الأساسى من إتاحة الحفل بشكل مجانى للجمهور، هو حضور جميع فئات الشعب المختلفة التى كان لها دور كبير فى هذه الثورة المجيدة، مؤكدة أنه تم اختيار 30 يونيو لأنه ذكرى حدث قام به الشعب نفسه، لذلك لابد وأن يرد إليهم فى صورة فن وثقافة، مؤكدة أن الحفل استطاع تحقيق هدفه على أكمل وجه، فالجمهور الحاضر يختلف تماما عن جمهور الأوبرا المعتاد فى بعض حفلاته وظهر بسلوك حضارى وتفاعل مع الفقرات الفنية، وهو ما تسعى إليه الأوبرا عامة خلال السنوات الأخيرة عن طريق إقامة مهرجانات تحتك بالمواطن البسيط، مثل مهرجان القلعة.
وأضافت عبدالدايم: هذا النجاح للحفل يجعلنى أدرس جيدا مدى إمكانية تقديم حفل مجانى للجمهور بشكل دورى منتظم، على الرغم من كوننا نفضل الخروج للناس والشعب وتوصيل الفنون والثقافة إليهم فى جميع المحافظات، لكن لا مانع أن ندعو من وقت لآخر الجمهور المصرى البسيط لكى يحضر إحدى الفاعليات الفنية بالأوبرا.
وقال عبدالوهاب السيد المشرف على الاحتفالية: الحمد لله توافد عدد كبير غير متوقع من شعب مصر الحبيب وشاركنا الاحتفال بهذه الثورة العظيمة وبتوفيق من الله رسمنا البسمة والفرحة على وجوه السادة الحضور فى ضيافة دار الأوبرا المصرية منارة الفن والثقافة، وأضاف: لابد أن أشكر فريق العمل على المجهود الكبير المشرف، للكورال وصوليست شباب وأطفال وفصل باليه ساعد فى الإعداد، حازم طايل، ووليد عبدالفتاح وتدريب صوليست، والدكتورة إيمان مصطفى، وتدريب الكورال الدكتورة نادية عبدالعزيز

ليست هناك تعليقات